0 تصويتات
في تصنيف طب و صحة بواسطة خبير (15.4ألف نقاط)

الليمون من الخضروات الغنية بفيتامين سي الذي يساعد في تحسين الحالة الصحية والشفاء من العديد من الأمراض، لكننا اليوم لسنا بصدد الحديث عن فوائد الليمون، بل سنتحدث عن أضراره، وبالتفصيل الآتي:

الليمون صيدلية متكاملة

 

• الليمون وتأثيره على الحمل: على الرغم من أنّ الليمون الحامض مفيد لمحاربة غثيان الحمل، إضافة إلى كونه أحد العناصر التي تزوّد الجسم بالفيتامينات، إلّا أنّه قد يكون سبباً إضافياً لشعور الحامل بالحرقة والانزعاج في منطقة الجهاز الهضمي خلال الجزء الأخير من الحمل. إذ قد تتسبّب النسبة العالية من الحموضة في الليمون إلى زيادة أعراض الانزعاج التي غالباً ما تحصل عند الحامل في هذه المرحلة.

كوكتيل الليمون والنعناع والزنجبيل لرشاقتك

 

• الليمون وتأثيره على البشرة: لا تضعي عصير الليمون على البشرة لتفتيحها عند الرغبة بالخروج والتعرض لأشعة الشمس، لأنّ إجراءً كهذا سيرفع من خطر إصابتك بالحروق وخاصة إذا كنت من الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

ريجيم الليمون

 

• الليمون وتأثيره على الأسنان: قد يتسبّب احتكاك الأسنان بعصير الليمون بشكل دائم بتآكل طبقة المينا التي تحمي أسنانك. إذا كنت ترغبين بتناول عصير الليمون فمن المفضّل استخدام القشة بعد تخفيف نسبة حموضته بالقليل من الماء. وعلى الرغم من أنّ الأحماض الموجودة في الليمون تعمل كمضاد للجراثيم وتحمي من التهابات الفم، إلّا أنّ استهلاك عصير الليمون بكميات كبيرة قد يؤدّي إلى التسبب بضرر في الأغشية المخاطية ما قد يؤدّي إلى ظهور قروح الفم.

ما فوائد الليمون؟

 

• الليمون وتأثيره على المعدة: قد يؤدّي شرب كمية كبيرة من عصير الليمون إلى زيادة نسبة الحموضة في المعدة التي قد تكون مفيدة أحياناً إلّا أنّه في أحيان أخرى قد تتسبّب بآلام في المعدة، الحرقة، وارتجاع المريء.

 

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة نشيط (2ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

شكرا جزيلا على الموضوع الجميل

 

+1 تصويت
بواسطة خبير (16.2ألف نقاط)
نشكركم عن الاجابة .انا متاكدة ان اسال العرب اصبحت موسوعة.

الوسوم الأكثر شعبية

10.9ألف أسئلة

26.9ألف إجابة

3.5ألف تعليقات

7.2ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى إسأل العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...