+3 تصويتات
في تصنيف إسلاميات بواسطة متمكن (5.6ألف نقاط)
ما هي فوائد الوضوء قبل النوم

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة محترف (12.2ألف نقاط)

الوضوء قبل النّوم له حسناتٍ كثيرة ، فمن بات طاهراً ابتعدت عنه الكوابيس و الشياطين في منامه ، ومن بات طاهراً بات معه ملك ، فعند استيقاظك من النوم يقول الملك " اللهم اغفر لعبدك فإنه باتَ طاهراً " ، فتغفر ذنوبك فقط لأنك نمت على وضوء و طهارة .

فأيضاً إضافةً إلى مغفرة ذنوبك ، تصعد روحك في المنام إلى السّماء لستجد قرب عرش الرحمن قرب الله تعالى ، وهذه مكانةٌ كبيرةٌ لا ينالها إلا الطّاهرون .

و حثّنا نبينا محمد صلى الله عليه و سلم للنوم على وضوءٍ فقال : ( إذا أتيت مضجعك ، فتوضأ وضوءك للصلاة ، ثم اضطجع على شقك الأيمن ، وقل : اللهم أسلمت وجهي إليك ، وفوضت أمري إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رهبة ورغبة إليك ، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت ، وبنبيك الذي أرسلت ، فإن مت مت على الفطرة فاجعلهن آخر ما تقول . فقلت أستذكرهن : وبرسولك الذي أرسلت . قال : لا ، وبنبيك الذي أرسلت ) .

فالنّوم على طهارة يكسبك اتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، حب الله لك لأنّه سبحان يحب المتطهرين ، يغفر لك ذنوبك ، يبات معك ملك ، تصعد روحك للسماء لتسجد قرب عرش الرّحمن ، تنام نوماً مطمئناً مبتعداً الشيطان عنك وعن وسواسه لك في المنام ، فهنيئاً لمن اتّخذ الوضوء قبل نومه عادةً يوميةً في حياته 

الوسوم الأكثر شعبية

10.8ألف أسئلة

26.9ألف إجابة

3.5ألف تعليقات

5.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى إسأل العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...