+2 تصويتات
في تصنيف العلاقات الانسانية بواسطة خبير (23.1ألف نقاط)
ما هو حل مشكلة النوم الكثير

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مستشار (46ألف نقاط)

اسباب النوم الكثير

 

تتفاوت مشاكل النوم بين الأرق و نقيضه و هو الزيادة الكثيرة فيالنوم و النعاس الدائم ، فإذا كنت عزيزي القارئ تعاني من كثرة في النوم و شعور دائم بالنعاس ، إقرأ معنا للتعرف على أسباب هذه الظاهرة و التي من شأنها أن تساعدك في الوصول إلى علاج و حل للتخلص من هذه المشكلة 
 

اسباب زيادة النعاس

 

إن السبب الرئيسي لزيادة النعاس يكمن في عدم الحصول على أقساط كافية من النوم و الراحة أثناء الليل ، و عادة ما يرتبط هذا الأمر بنمط حياة الشخص و أسلوبه لكن هناك بعض الأسباب و الاضطرابات الأخرى التي تساهم في حدوث هذه المشكلة 
 

توقف التنفس أثناء النوم و الشخير 

حيث تعمل هذه الاضصرابات على سد المجرى العلوي للهواء سواء أكان بصورة كاملة أو جزئية و لمرات متكررة أثناء النوم مما يعمل بدوره على حدوث تقطع ففي النوم مما يتسبب في زيادة النعاس أثناء النهار في اليوم التالي ، و عادة ما يصاب بذلك الذكور و الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو من يعانون من مشاكل في الحلق و الأنف أو مجاري الهواء 
 

مرض نوبات النعاس أو النوم القهري 

و هو عبارة عن مرض يرافق المريض طول حياته إذا لم يعالج بالشكل السليم ، ، و يصيب هذا المرض الجهاز العصبي ، و يعاني المصابون بهذا المرض من رغبة كبيرة في النوم و نوبات شديدة من النعاس يصعب مقاومتها و تحدث فجأة و دون أي إنذار مسبق و في أوضاع غير مناسبة 

و عادة ما ينام الشخص بعد هذه النوبات لمدة طويلة نسبياً يشعر بعد أن يستسقظ منها بالنشاط و الراحة 
 

يصيب هذا المرض كلا الجنسين و و تظهر أعراضه في أوقات مختلفة من شخص إلى آخر إلا أنها عادة ما نبدأ في الظهور في بدايات سن المراهقة 
 

و من الجدير ذكره أن هناك بعض الأدوية التي تعطي نتائجاً إيجابية في مقاومة هذا المرض ، كما أن هذا المرض يعد مرضاً عضوياً و لا يمت للحالة النفسية بأي صلة

و من الأعراض الأخرى التي تصاحب هذا المرض شلل مفاجئ عندالاستيقاظ

0 تصويتات
بواسطة هاو (1.8ألف نقاط)
النوم المبكر يساعد على النشاط.
0 تصويتات
بواسطة هاو (1.2ألف نقاط)
اسمع من أخوك

المثل العربي يقول :   "الحركة بركة" الحركة تساعد على هروب النوم من عيونك

الوسوم الأكثر شعبية

10.4ألف أسئلة

26.9ألف إجابة

3.5ألف تعليقات

5.3ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى إسأل العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...