+2 تصويتات
في تصنيف عالم الطبخ بواسطة متمكن (7.6ألف نقاط)

كيفية طبخ البروكلي

كيفية طبخ البروكلي

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة هاو (837 نقاط)
وصفتي المفضلة للبروكلي الابيض سهلة ولذيذة جدا .اولا نظفي القرنبيط وقطعيه قطع متوسطة اسلقيها في الماء مع الملح لما تنضج بنسبة 90 ℅ صفيها خليها تبرد غمسيها في ادقيق والبض واقليها وتقدم مع صلصة حمراء.طريقة اخرى اصلقيه لينضج كاملااكيد مع الملح ،اهرسيه حتى يصبح مثل العجينة لاتخافي اذا حسبتي انه مبلل او فيه ماء حطي عليه شوية خبز مرحي وبياض بيضة او بيضة كاملة اعمليه اصابع وغمسبه دقيق وبيض واقليه وبالصحة والهنا
0 تصويتات
بواسطة مستشار (46ألف نقاط)

البروكلي من انواع الصليبيات التي تضم الكرنب، اللفت، ويسمى القرنبيط بالزهرة، ولكن الاسم الرئيسي لها المعروفة به هو القرنبيط، و يمكن أن تتجمع فيه براعم الزهور الغير ناضجة تتجمع لتكوين من براعم الزهور الناضجة، لنعمل على حماية النكهة والرائحة الموجودة في البروكلي، بحيث تحمي القرنبيط من أشعة الشمس الساقطة عليها، مع احتوائها على الكلوروفيل، لكن التعرض الشديد بشكل دائم للشمس يؤدي لزيادة الكلوروفيل في البروكلي ويحميها من النضج الشديد، من أهم الفوائد الموجودة في القرنبيط، التخلص من عسر الهضم، ويخفف من القرنبيط، ويخفف من السكري، يحمي من ارتفاع ضغط الدم، والحماية من السمنة، يحمي من حصول القولون في الجهاز التنفسي، وأمراض الأعصاب، ويحمي العظام، ويحمي الدماغ، ويمنع الإضطرابات الموجودة في القلب، ويعمل القرنبيط على توفير كمية كبيرة من مواد الكيميائية النباتية التي تعمل على مكافحة الأمراض، ويعمل على تعزيز مناعة الجسم،  ومن أهم الفوائد التي تنتج عنها القرنبيط: القدرة على مضادات الأكسدة، يحمي من إضطرابات المعدة، يحمي الأوعية الدموية، السرطان، صحة العظام، ويحمي من اضطرابات ضغط الدم، يحمي من التهاب القولون، مع حماية الحامل. سيتم ذكر العديد من الوصفات التي يمكن من خلالها عمل طبخ القرنبيط: أول طريقة لعمل البروكلي:

المكونات: رأس من البروكلي يتم تقطيعه لقطع صغيرة، رشة ملح، ليمون. مكونات الصلصة: فصين ثوم، مع القليل من عصير الليمون، ملعقتين من زيت الزيتون، ملح، فلفل أسود.

طريقة العمل: نضع في وعاء على النار مع كمية كبيرة من الماء والقرنبيط المقطع، يترك لمدة خمس دقائق على النار، مع القليل من الملح، والقليل من الليمون. ثم نضع مكونات الصلصة كاملة مع بعض البروكلي، ويترك لمدة ساعة حتى يبرد.

طريقة عمل الثانية للقرنبيط:

المكونات: ( 3 أكواب من البروكلي، حبة فلفل حلو، القليل من البقدونس، حبة من الخيار، القليل من الخس، نصف كوب من الزيتون، 4 من ملاعق زيت الزيتون، مع القليل من شبت، و4 ملاعق من عصير الليمون، رشة فلفل أسود، القليل من الملح، و نصف كوب من الجبنة الفيتا.

طريقة العمل:

نضع البروكلي مع الخضار في وعاء، ويوضع بعدها نضع الليمون و زيت الزيتون، والشبت، الثوم، الفلفل الأحمر، مع الملح.

نسكب الصلصة فوق الخضار، مع رش الجبنة الفيتا على وجه الطبخ.

الطريقة الثالثة:

المكونات: ( رأس من البروكلي، ملعقتين من الماء، ملعقتين زيت مازولا، ملح، وفلفل أسود.

طريقة العمل:

نقوم بتقطيع البروكلي، والعمل غسله، وتصفيته بقليل من الملح.

الخطوة التي تليها هي وضع ززيت مازولا على النار حتى يحمى، وبعدها يوضع البروكلي على النار، ننتظر حتى ينضج مع العمل على تقليبه لبعض الوقت.

بعدها يوضع الفلفل الأسود، الملح، والقليل من الماء، يتم تقليبه مع بعضهم البعض، ثم يقدم وهو بارد.

في النهاية نذكر بأنه يعد البروكلي من أهم الخضراوات المفيدة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الكلوروفيل، وقد تعرفنا على بعض الطرق التي يمكن من عمل البروكلي.

الوسوم الأكثر شعبية

10.6ألف أسئلة

26.9ألف إجابة

3.5ألف تعليقات

5.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى إسأل العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...