+3 تصويتات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة هاو (1.1ألف نقاط)

3 إجابة

+3 تصويتات
بواسطة هاو (1.1ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

القرش الحُوت .. 

هو أكبر أنواع أسماك القرش وكذلك أكبر الأسماك على الإطلاق، وقد يصل طوله إلى 12.65 متر ويبلغ وزنه 21.5 طن، وهو النوع الوحيد من جنس Rhincodon والتي تنتمي إلى عائلة Rhincodontidae (التي كانت تُسمى Rhinodontes قبل العام 1984). ويتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الإستوائية والدافئة وتعيش في البحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 70 عاماً. وظهر هذا النوع قبل حوالي 60 مليون سنة مضت. وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجم فمها، فإنها تتغذى أساساً وإن لم يكن حصراً على العوالق والنباتات الميكروسكوبية والحيوانات والأسماك الصغيرة.

+1 تصويت
بواسطة مستشار (38.1ألف نقاط)
بما ان الحوت الازرق من الثديات

فان القرش الحوت هو اكبر سمكة
0 تصويتات
بواسطة مستشار (46ألف نقاط)
أكبر سمكة في العالم
إن اكبر سمكة في العالم هي سمكة قرش الحوت و التي بإمكانها أن تنمو إلى طول 40 قدم و وزن 20 طن . إن هدا نوع القروش ( كغيرها من القروش الأخرى) حيوانات لاحمة و لكنها ليست من النوع الدي يباغت متزلجي الأمواج في الشواطئ بل إن تغديتها تشبه الحوت كثيرا إد تستعمل فمها الكبير في تنقية المياه من المجهريات مثل البلانكتون أثناء سباحتها في المياه . و على العكس تماما فإن قرش الحوت من الأسماك المسالمة و غالبا ما يسبح المصورون بجانبها في المياه.

إن أكبر قرش تم تحديده على الإطلاق يصل طوله إلى 41.5 قدم و يزن 47000 باوند – رغم أن الصيادين يزعمون أنهم رأوا قروشا أكبر – . إن قروش الحوت هي أكبر الحيوانات ( بإستثناء الحوت ) في العالم و حجمها الكبير يضعها في مرتبة قريبة مع الديناصورات . تتعرض قروش الحوت إلى خطر الإنقراض و رغم مساعي المحافظة على هدا النوع الفريد من الأسماك إلا أنها لا تزال تتعرض للصيد في بعض الدول الأسيوية .

ما زال علماء الأحياء يدرسون تصرفات و هجرات هده الأسماك العملاقة ـ فهي تعيش أساس في المياه الدافئة الإستوائية معتمدة في تغديتها على جهاز الترشيح الموجود في فمها ، ولكن توجد يعد الأدلة التي تثبت أنها تقوم بهجرات طويلة إلى المياه العميقة و الباردة في فترات محددة من أيام السنة

الوسوم الأكثر شعبية

10.7ألف أسئلة

26.9ألف إجابة

3.5ألف تعليقات

5.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى إسأل العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...