0تقييم

كيفية الوقاية من مرض الجدري

الوقاية من مرض الجدري

إجابة واحدة

0تقييم

yasiradam نقاط7152
الوقاية من مرض الجدري

الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس مرض الجدري يطورون مناعة له ولا يمكن أن يصابوا به مرة أخرى، كما يتوفر لقاح ضد فيروس الجدري يحتوي اللقاح على فيروس جُدَري البقر (Vaccinia Cowpox) الذي تشبه تركيبته تركيبة فيروس مرض الجدري لكنه أكثر أمانًا منه.

في حال تلقي شخص ما اللقاح قبل أن يُصاب بفيروس مرض الجدري فهو يحصل على الحماية التي تدوم ما بين 3 - 5 سنوات، وإذا تلقى الشخص لقاحًا إضافيًا آخر لاحقًا فإنه يحصل على حماية لفترة أطول.

يوفر اللقاح الحماية حتى إذا لم يحصل عليه المريض قبل إصابته بالعدوى حيث يحصل غالبية الأشخاص على اللقاح خلال ثلاثة أيام من لحظة التعرض للفيروس فلا تظهر لديهم أية أعراض للمرض، وإذا ظهرت فإنها تكون طفيفة كما أن تلقي اللقاح خلال 4 - 7 أيام من لحظة الإصابة بالفيروس قد يكون مفيدًا أيضًا.

في الماضي عندما كان يتم التأكد من الإصابة بمرض الجدري كان يتم إبعاد الأشخاص المصابين عن الآخرين لتفادي انتشار مرض الجدري، وكان يتم تطعيم أي شخص يشتبه في تعرضه لعدوى الفيروس، هذا النهج الذي كان يسمى بـطريقة التطعيم الطبيعية ساهم في اجتثاث مرض الجدري والقضاء عليه، ويعتقد الخبراء اليوم بأنه يُفضل اعتماد طريقة التطعيم الطبيعية بدلًا من طريقة التطعيم الجماعية حتى لو عاد مرض الجدري وانتشر مجددًا في هذه الأيام.

نظرًا للأعراض والآثار الجانبية الحادة التي تسببها مركبات اللقاح لا يتم التطعيم ضد مرض الجدري كجزء من برنامج التطعيم الدوري.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • hnwBLQJFS حصل على شارة منذ 2 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • gaEkmOAztuxUhWw حصل على شارة منذ 12 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • zlWoHbphdI حصل على شارة منذ 13 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • zYkHchjpJZOyC حصل على شارة منذ 15 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
...