0تقييم

لماذا هرم خوفو من عجائب الدنيا السبع

لماذا هرم خوفو من عجائب الدنيا السبع

إجابة واحدة

0تقييم

user نقاط27183

جميعنا نرغب بزيارة مدينة الجيزة المصرية للتعرّف واستكشاف أحد أجمل وأقدم عجائب الدنيا السبع وآخر ما تبقّى منها، هرم خوفو، أكبر الأهرامات الثمانين المصرية وأكثرها إتقاناً، والذي يعتبر تحفةً معماريّةً فنيّةً فريدةً من نوعها، وأكثر النصب المصريّة دقّةً في التنفيذ.

شُيّد هذا الهرم بين عاميّ 2584 و 2561 قبل الميلاد ليكون قبرًا للفرعون خوفو، ولا يزال سرّ بناءه لغزاً محيّراً حتى يومنا الحالي، وقد بقي 3800 عام كأعظم وأكثر المنشآت الهندسية ارتفاعاً حيث بلغ ارتفاعه 146 متراً، واحتاج بناءه أكثر من مليونيّ حجر، وزن كل منها يتراوح بين 2-15 طن.

تم استخدام أحجار الطرّة البيضاء والملساء في تغطية السطح الخارجيّ له، مما أعطاه القدرة الهائلة على عكس الضوء، وهذا سبب تسميته بالنور المجيد من قبل المصريين القدماء.

الإنجاز الهندسي المذهل في هذا الهرم أنّ أكبر فرق في الطول بين الجوانب الأربعة هو مجرد 4.4 سم (1 ¾ إنش)، كما أن الغرف الداخلية، والسراديب، والممرات الخاصة به فريدة من نوعها، وأيضاً هناك غرفة جوفية غير مكتملة وظيفتها غامضة إلى الآن، جدران الهرم الداخلية عليها رسومات تصوّر كلّ من المزارعين القدماء الذين يعملون في حقولهم، ورعاية الماشية، وصيد الأسماك، والطيور والنجارة والأزياء والطقوس الدينية وممارسات الدفن، وأيضاً النقوش والنصوص ساعدت العلماء كثيراً في البحث في القواعد واللغة المصرية

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...