0تقييم

ماهو معبد أنغكور وات ؟

ماهو معبد أنغكور وات؟ وأين يقع؟

إجابة واحدة

0تقييم

user نقاط27183
Angkor Wat هو معبد ديني بوذي عملاق يقع في شمال كمبوديا، وتحديدًا في مدينة سيم ريب الكمبودية الحديثة، تم تشييده في النصف الأول من القرن الثاني عشر كمعبد هندوسي، وأصبح فيما بعد معبدًا بوذيًا، واعتبر أكبر مجمع ديني في العالم حيث يشغل مساحة 400 فدان.

بناه الإمبراطور سوريافارمان الثاني كمعبد رئيسي ومركز سياسي لإمبراطوريته، جاء اسم أنجور وات بمعنى “مدينة المعبد” حسب لغة الخمير في تلك المنطقة، تعرض لكثير من الأضرار بسبب الصراعات الإقليمية والنظام الديكتاتوري السائد عند حكم الخمير الحمر، لكنه اليوم يعتبر أعجوبة معمارية وأهم معلم سياحي في كمبوديا. تم اكتشافه من قبل المستكشف الفرنسي هنري موهوت في القرن التاسع عشر، الذي قال عنه “أنه أعظم من أي شيء تركته لنا اليونان أو الرومان”.

تم تشييد المعبد ليكون موطنًا للآلهة بحسب المعتقدات الهندوسية والبوذية، حيث طور الخمير أسلوبهم المعماري الخاص وقاموا بتصميم المعبد من الحجر الرملي وبعض الخشب، كما تمت إحاطته بسور مرتفع يصل ارتفاعه إلى 15 قدم، يحيط به خندق بحواف عريضة مهمته حماية السكان والمعبد من الغزوات، بالإضافة لوجود جسر حجري يربط المعبد مع المدينة.

رمم الفرنسيون المعبد عندما حكموا كمبوديا في القرن العشرين، وساهموا في إعادة تحسين الهيكل الخارجي بعد الحروب الأهلية البربرية التي وقعت في السبعينات. ويعتبر اليوم موقعًا للتراث العالمي لليونيسكو، ويستضيف أكثر من 500000 زائر كل عام.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...