0تقييم

لماذا سمي سور الصين العظيم بهذا الإسم

لماذا سمي سور الصين العظيم بهذا الإسم

إجابة واحدة

0تقييم

user نقاط27183

يعتبر سور الصين العظيم هو أطول جدارٍ في العالم، حيث يتراوح طوله بين 2400 و 50300 كيلومترًا بحسب مصادرَ عديدة، والذي بُني في عهد سلالة مينغ، وسمّي في اللغة الصينية بإسم تشانغتشنغ والتي تعني بشكلٍ حرفيٍّ الجدار الطويل وعند بناءه كانت تُعرف جدرانه بأسماء عديدة ولكن الإسم الشائع لها هو جدران الحدود.

وفي نهاية القرن التاسع عشر تم إطلاقُ مصطلحٍ جديدٍ على السور من قبل الأوروبيين وهو السور العظيم وهكذا تمّت تسميتهُ من قبل الجميع بسور الصين العظيم منذ بداية القرن العشرين وحتّى يومنا هذا.

وهناك الكثير من الإدعاءات التي ثبُتت أنها غير صحيحة مثل إدّعاء بأن سور الصين العظيم يُرى من القمر، فقد صرّح رائد الفضاء (جاي أبت) بأنّه لايمكن رؤية السور من القمر لأنّه قد صُنع من المواد التي تملكُ لون التُربة المحيطة به، وبالتالي يصعبُ رؤيتهُ، وأيضًا بحسب تقارير أمريكيّةٍ فإنّهُ من غير الممكن رؤية السور إلّا من مكانً منخفضٍ وفي ظروفٍ محددةٍ من طقسٍ وإضاءة.

وأيضًا من تلك الإدعاءات بأن السور هو عبارة عن جدارٍ واحدٍ، فهو إضافةً للجدران يضمُّ متاهةً من الأسوار والأبراج التي تمّ توحيدها أثناء بناء الجدار في عهد سلالة مينغ في أواخر القرن الثالث عشر.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...