0تقييم

اين تقع كنيسة سان بطرسبرغ

اين تقع كنيسة سان بطرسبرغ

إجابة واحدة

0تقييم

user نقاط27183

عتبر كنيسة سان بطرسبرغ إحدى أشهر الكنائس الموجودة في العالم فضلًا عن كونها معلمًا أثريًا قيّمًا ووجهة سياحيّة مميّزة تجذب ملايين السياح من حول العالم سنويًا. تُعرف الكنيسة بالعديد من الأسماء مثل كنيسة المخلص على الدم، أو كنيسة الدم المراق، أو كاتدرائيّة قيامة يسوع، كما يُطلق عليها باللغة الروسيّة اسم (Церковь Спаса на Крови).

كنيسة سان بطرسبرغ

تقع الكنسية في مدينة سان بطرسبرغ الروسيّة وبالتحديد في Griboyedov Channel Embankment, 2Б, St Petersburg، ويمكنك الاطلاع على موقع الكنيسة باستخدام خرائط غوغل من خلال الضغط على هذا الرابط.

يعود السبب التاريخي لتشييد الكنيسة إلى تخليد ذكرى القيصر الإسكندر الثاني الذي اُغتيل في عام 1881، حيث تم بناء الكنيسة في نفس المكان الذي قُتل به القيصر، وكان الإسكندر الثاني من أبرز وأعظم القياصرة الروس والذي اشتُهر بإنجازاته الكبيرة مثل تحرير الأقنان في عام 1861، وكان الإسكندر الثاني من وضع حدًا لعبوديّة الفلاحين الروس.

تتميّز الكنيسة بتصميمها المعماري الفريد والخاطف للأنظار حيث تحوي على خمس قبب مزخرفة بطريقة استثنائيّة، وتتشارك الواجهة الرئيسيّة للكنيسة بعض الأفكار التصميمية لكاتدرائيّة القديس باسيل الموجودة في موسكو العاصمة الروسيّة، ولعلّ أبرز ما يميّز التصميم الخارجي للكنيسة هي الألوان المتعددة المستخدمة في الواجهات والقبب، والتي تجعل منها تحفة معماريّة لا مثيل لها، بالإضافة إلى مجموعة من لوحات الفسيفساء الرائعة التي يبلغ مجموع مساحاتها حوالي 2149 متر مربع!

استغرق بناء كنيسة سان بطرسبورغ حوالي 24 عامًا، ولكن كغيرها من المعالم التاريخيّة تعرضّت إلى التخريب والتدمير، وانتهت آخر عملية ترميم لها في عام 1991 عقب انتهاء النظام الشيوعيّ في روسيا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...