0تقييم

ما هي الخوارزميات في البرمجة وما هو الدور الذي تلعبه وكيف يتم بناؤها

إجابة واحدة

0تقييم

user نقاط41430

تعرّف الخوارزميات على أنها إيجاد الحلول، بشكلٍ أسرع وأسهل. وعلى الرغم من أن الأشخاص قد حلّوا الخوارزميات يدويًا لآلاف السنين، إلا أن القيام بذلك قد استهلك معهم الكثير من الوقت، وتطلّب العديد من الحسابات الرقمية، بناءً على تعقيد المسألة المراد حلَّها.

توجد الآن فجوةٌ كبيرةٌ بين الخوارزميات الرياضيّة والتي أنشأها عباقرة على مرّ التاريخ مثل إقليدس، أو نيوتن، أو غاوس، والخوارزميات الحديثة التي تم إنشاؤها في الجامعات ومختبرات البحث، حيث يعود السبب الرئيسي لهذا الفجوة إلى استخدام أجهزة الحاسب.

حيث أدى استخدام أجهزة الحاسب لحلّ المشاكل باستخدام الخوارزمية المناسبة، إلى تسريع المهمة بشكلٍ كبيرٍ. مما سببَّ تسارعًا وتقدمًا ملحوظًا في العمل على تطوير الخوارزميات الجديدة، لمواكبة جميع أنظمة الحاسب القوية.

 وفي الواقع، ربما لاحظت أن المزيد والمزيد من الحلول للمشاكل تظهر بسرعةٍ اليوم، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استخدام الخوارزميات على أجهزة الحاسب، التي باتت منتشرةً في كلّ مكان.

وقد تتطلب بعض الخوارزميات التي تعمل عليها، إدخال البيانات في نموذجٍ معينٍ، مما يعني أحيانًا تغيير البيانات لتتوافق مع متطلبات الخوارزمية.

ولا تؤدي معالجة البيانات إلى تغيير محتوى البيانات، وما يتم فعله هو تغيير العرض التقديميّ وشكل البيانات، بحيث تساعدك الخوارزمية في رؤية أنماطٍ جديدةٍ لم تكن واضحةً من قبل (ولكنها كانت موجودة بالفعل في البيانات طوال الوقت)

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • hnwBLQJFS حصل على شارة منذ 3 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • gaEkmOAztuxUhWw حصل على شارة منذ 13 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • zlWoHbphdI حصل على شارة منذ 14 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • zYkHchjpJZOyC حصل على شارة منذ 16 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
...