0تقييم

ما هي أضرار مسحوق البروتين

ما هي أضرار مسحوق البروتين

إجابة واحدة

0تقييم

Ahmed Al-Zahrani نقاط24126
البروتين في معناه الطبي الخام، هو المادة الأساسية التي يتكون منها جسم الإنسان، والتي تعمل على إصلاح الجسم، وبناء الأنسجة، وتساعد في إنتاج الانزيمات والهرمونات، والمواد الكيميائية الأُخرى للجسم.

إذا فهو عنصر أساسي للجسم، لا يمكن لأي إنسان أن يعيش بدونه، ولا يوجد وصفة طبية واحدة إلا وتجدها تعتمد على البروتين بشكل اساسي، ولا يمكن بناء العضلات أو العظام أو غيرها إلا بدونه.

 

 

ومن هنا كانت الحاجة لبعض المكملات الغذائية والتي تتضمن البروتين، باعتباره عنصر مهم في حالته الطبيعية، فمن ثم هو مهم في حالته الغير طبيعية.

 

 

وغالبًا ما ينصح خبراء التغذية والمدربين استخدام مسحوق البروتين لتعزيز القدرة على التحمل، ونفخ العضلات، وسرعة التعافي من الصدمات أو شفاء العضلات أو حتى زيادة في قوة الجهاز المناعي.

ويعمل مسحوق البروتين على علاج النقص في تغذية الجسم، ويمكن تناولها على شكل حبوب، والتي يتم تسويقها على أنها بدائل للأغذية.

ويتكون مسحوق البروتين من سعرات حرارية منخفضة، كما أنها تحتوي على كميات بسيطة من الكربوهيدرات والدهون.

ولكن إذا زاد الشئ عن حده، انقلب ضده، حيث أن سهولة الحصول على البروتين بهذا الشكل، ومع فوائده الكثيرة، يذهب البعض إلى الطمع في مزيد من القوة وزيادة التحمل، وهو ما يؤدي إلى بعض المشاكل، وهنا يجب أن نؤكد أن الحد أقصى لكمية البروتين التي يمكن أن تتناولها من 20 إلى 30 جراماً من البروتين في الوجبة الواحدة.

وفيما يلي بعض المشاكل التي يسببها الإفراط في تناول مسحوق البروتين:ـ

1) مسحوق البروتين يحتوي على سعرات حرارية بسيطة، قد تؤدي إلى زيادة الوزن، نتيجة لحاجة الجسم بعد ذلك لمزيد من السعرات التي قد يحصل عليها من مصادر غير صحية.

2) الافراط في تناول المكملات الغذائية يؤدي إلى اختزان المعادن الثقيلة في الجسم، ما قد يصل لمرحلة التسمم.

3) يمكن أن يؤدي مسحوق البروتين إلى مشاكل بالجهاز الهضمي، وفقدان الشعر بالنسبة للرجال سواء الرأس أو الجسم.

4) كما يسبب مسحوق البروتين الإصابة بانتفاخات البطن، والإسهال، والصداع، والإرهاق، بالإضافة إلى تليف الكبد.

5) يؤدي مسحوق البروتين إلى بعض أضراراً في الكلى.

6) يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

7) مساحيق البروتين تحتوي على كميات كبيرة من مواد التحلية الصناعية الضارة، والمواد مثل الأسبارتام ومالتوديكسترين التي تؤثر على معدلات السكري في الدم.

8) يؤدي الاعتماد على تلك المكملات حدوث اضطرابات غذائية خطيرة بالنسبة للرجال، حيث أنها تماثل خطر فقدان الشهية العصبى، وانخفاض فى وزن الجسم، مع الخوف من زيادة مفاجئة للوزن.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...