0تقييم

ما هي اضرار شرب النسكافيه اكثر من مرة في اليوم

ما هي اضرار شرب النسكافيه اكثر من مرة في اليوم

2 إجابة

2تقييمات

anass نقاط38152

- يسد الشهية مما يزيد الجسم النحيف سوءا وتظهر علامات شحوب الوجه.
- يتسبب في صداع وعدم القدرة على التركيز والإحساس بالاكتئاب في حالة عدم تناوله إذا اعتاد الجسم عليه وفي الغالب تزول تلك الأعراض سريعا مع إيجاد بديل صحي له مثل العصير الطبيعي.

 

3تقييمات

أميرة نقاط2028

أضرار النسكافيه


النسكافيه وماأدراك ما النسكافيه!!!! 
تلك القهوة الغريبة الإنتشار.. العجيبة الأطوار التي مالبثت أن تغلغلت في البيوت. أحبها وتعلق بها الكبار والصغار ولا تراهم يمضون يوماً دون الاستمتاع بشرب كوب على الأقل من النسكافية خلال النهار.

أهي سحرية؟ أم ماذا ؟
ربما تكون كذلك فقد سحرت الكثير والكثير. فما السبب برأيكم ياترى ؟؟؟

سأكتب لكم أخوتي وأخواتي الأفاضل بعض ما جمعته لكم من أضرار النسكافية 
وهذا نقلاً عن أفواه مجربيها..

هذا أحدهم يقول:
.أشعر أنني أصبحت مدمناً عليها، ففي اليوم الذي أتأخر فيه عن شربها أشعر بشيء ينقصني وكأن راحتي تكمن في هذا الكوب العجيب فأسارع لشربه ولا يمر عليّ يوماً بدونه!!!

وهذه أخرى تقول :

كان يطلب مني زوجي كل يوم كوبا من النسكافية الذي لا يستطيع الإستغناء عنه وكأنه صار فرضا فكنت أشعر دائما بتوتره العجيب بعد شربه ولمدة لا تقل عن ثلاث ساعات تقريبا ، وعندما تأكدت من أن السبب هو النسكافيه، عن طريق متابعة تصرفاته خلال اليوم بشكل عام وبعد النسكافيه بشكل خاص حاولت اقناعة بالتخلي عن هذه القهوة واستبدالها بانواع اخرى وبالفعل لاحظت أنه لم يعد يمر بمرحلة التوتر والعصبية التي كان يمر فيها بعد شربه للنسكافية .

وها هي اخرى تقول:

كل يوم جمعه تحديدا يلازم زوجي صداع عجيب لم يعرف سببه وبقي ياعني منه فترة طويلة ،إلى أن ذهب إلى عدة أطباء واخيرا توصل إلى السبب , لقد تعود يومياً شرب كوب من النسكافية صباحا في عمله ،وبالطبع يوم الجمعة لا يوجد عمل وبالتالي لا نسكافيه وبالتالي صداع عجيب !! 

وهناك أخت تقول:
كنت من شاربي النسكافيه كوب أو كوبين يومياً، وبعد مدة سنه تقريبا بدأ يلازمني صداع عجيب عرفت لاحقا انه بسبب هذه القهوة وللآن ومع الصداع إلا أني لم استطع الاستغناء عنها.


إذن فالنسكافيه إذا شربته فستدمن عليه .وإذا أدمنت عليه فسيلازمك الصداع ان استغنيت عنه يوما ما وإن لم تتركه فمع الزمن ربما يلازمك صداع دائم
اضف إلى ذلك التوتر والعصبية التي تلازمك إن شربته أو اضررت إلى تركه لعدم توفره .
عدا عن ذلك كله فهو صناعة أجنبية فلماذا لا نستبدله بأي نوع من أنواع القهوة المصنوعة في دولنا العربية .تذكر دوما الوقاية خير من العلاج.



طيب ما هو الحل مع الذي يشربها بشكل دائم ؟ نقول له استبدلها بالذي اوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الشعير 
عن عائشه رضي الله عنها انها قالت قال الرسول صلى الله عليه وسلم " انه ليرتو فواد الحزين ويسرو فواد السقيم كما تسروا إحداكن الوسخ بالماء عن وجهها " ومعنى يرتوه: يشده ويقويه ومعنى يسروا : يكشف ويزيل

☆Bright Future☆ تم التعليق عليه فبراير 20، 2015

الاجابة ليست فيها اجابة وافيه ع السؤال
ولكن شكرا لك

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...