0تقييم

كيف أحسن طاقتي الجنسية؟


تؤثر الأطعمة على نسبة الرغبة الجنسية مباشرة, فمنها ما تخفض مستوى التستوستيرون, مما يسبب البرود الجنسي عند الزوجين أو إحداهما. ومن هذه المأكولات:
اقرأ أكثر عن البرود الجنسي عند النساء.
1. القهوة: لكن لا داعي للقلق بهذه السرعة, فنجان القهوة في الصباح يزول خلال 5 – 6 ساعات, لكن إن كنت من مدمني القهوة في النهار, قد توجهين صعوبة في السرير مساءً.

2. المشروبات الغازية: أشارات الدراسات إلى أن المشروبات الغازية تسبب الاكتئاب, والذي يعد من اكبر أعداء الحياة الجنسية.

3. الجبن: من المدهش بالتأكيد, ولكنها حقيقة, فأكثر أنواع الجبن التي نأكلها تصنع من حليب الحيوانات, التي تتلقى المضادات الحيوية. تؤثر المضادات الحيوية على الهرمونات, مما يسبب البرود الجنسية. لذلك, علينا اختيار المنتجات العضوية بقدر الإمكان.

4. المحليات الصناعية: المحليات التي تحتوي على الأسبارتام تثبط إفراز هرمون السعادة السيروتونين, مما قد يجعلك تواجهين مشاكل مع انخفاض الرغبة الجنسية.


5. الحساء السريع: تحتوي هذه الشروبة السريعة التحضير على الكثير من المواد الحافظة, وتسبب ارتفاع ضغط الدم.


6. غلوتمات أحادية الصوديوم (مادة إضافية لتحسين الطعم): تحتوي بعض المنتجات على هذه المادة, خاصة الأطعمة التي تحفظ في الأكياس تسبب أضرار كبيرة في الصحة. باﻹضافة إلى ذلك, هذه المادة التي تحسن طعم المنتجات تسبب اﻹدمان, وتخفض من الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

7. رقائق البطاطس: كلنا سمعنا عن "جودة" الزيت التي تستخدم لصناعة الرقائق, ولا يخفي عنا مدى الأضرار التي تسببها. فالإضافة إلى ذلك, تؤثر مباشرة على الرغبة في ممارسة النشاط الجنسي.

 

8. ماء التونيك: يحتوي المشروب على المركب كينين. يعمل الكينين على تثبيط إفراز التستوستيرون, وفي حال خلطه مع المشروبات الكحولية, يمكننا القول أنه قاتل الرغبة الجنسية, خاصة عند الرجال.


9. السبانخ: هضم السبانخ الذي على نسبة عالية من الزنك, يحتاج إلى الكثير من طاقة جسمنا. لذلك في أيام العلاقات الحميمية تجنب تناول السبانخ.

10. الموالح: كل نعلم أن الملح يضر بصحة الإنسان. المكسرات, والبذور, وما إلى ذلك, وغيرها, والتي نفقد السيطرة ونتناولها بكثرة, تؤدي إلى زيادة الصوديوم في أجسامنا, مما يسبب الشعور بالتعب وانخفاض الرغبة الجنسية.

 

ومن الأطعمة الأخرى: البطاطس المقلية, الوجبات الغنية بالدهون, الأطعمة المعلبة, مشروبات الطاقة.

 

من الضروري تناول الأغذية الصحية, والأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية:

1. اللحم الأحمر
يعتبر هرمون التستوستيرون هرموناً ذكرياّ, ولكنه مهم أيضا للحياة الجنسية عند النساء.
نقص هرمون التستوستيرون يسبب انخفاض الإثارة والرغبة الجنسية. يحتوي اللحم الأحمر على الكثير من الهرمون الأحمر (لحم البقر). قد لا يكون الأمر رومانسياً جداً, لكن تناول اللحوم سيكون مفيداً في المستقبل القريب.

2. المحار
لطالما اعتبر المحار غذاءً مثير للشهوة الجنسية. ويعود الفضل لكونها غنية بالزنك, وهو عنصر ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون.

 

3. السمك
الأسماك البحرية تساعد على زيادة الرغبة الجنسية أيضا.
سمك الهلبوت, السلمون الأطلسي, سمك السردين, تعتبر من أفضل الأطعمة للحفاظ على الصحة الجنسية والإثارة. وإدراج سمك القد الأطلسي سيزيد من لذة ومتعة الممارسة الجنسية. وذلك لاحتواء سمك القد على الكثير من المكونات, التي تساهم في زيادة إنتاج الاستروجين والتستوستيرون – هرموني المتعة والسعادة.

 

4. البيض
بالإضافة إلى كون البيض مصدراً ممتازاً للحصول على البروتينات, يعتبر مهم جدا لتحسين الوظيفة الجنسية. يحتوي البيض على فيتامين D. نقص مستوى الفيتامين يسبب انخفاض إنتاج هرمون الإستروجين, مما يسبب انخفاض في الرغبة الجنسية.
يمكن الحصول على فيتامين D بالتعرض لضوء الشمس أيضاً.


5. التوابل والبهارات:
الكابسيسين, الموجود في الفلفل الحار, الكاري, والبهارات, له تأثير إيجابي على الرغبة الجنسية. الكابسيسين له تاثير عصبي, فيزيد من معدل ضربات القلب, ويحفز عمل الجهاز العصبي, مما يعزز إنتاج اﻹندروفين, وهو ضروري للممارسة الجنس.

6. اللب أو بذر القرع:
مثل المحار, يحتوي اللب على الزنك, الذي يعد مفيداً للصحة النساء الجنسية والرجال أيضا, كما يحتوي بذر القرع على الحمض الدهني أوميغا - 3, ويؤثر إيجابيا على الرغبة الجنسية.
تناول بذر القرع يحسن الدورة الدموية في منطقة الأعضاء التناسلية, مما يزيد من الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية.

7.
الموز
شكل الموز وحده شبيه بشيء معين, بالإضافة إلى ذلك, يحتوي لب الموز على المواد النشطة بيولوجياً, مثل الدوبامين والسيروتونين, وتعمل هذه الدواء على زيادة الرغبة والإثارة الجنسية.
هذه المواد النشطة تتواجد بنسبة اكبر في الموز النضج.

8. الأفوكادو
يحتوي الافوكادو على الكثير من البوتاسيوم, والذي يدخل في تنظيم عمل الغدة الدرقية. عمل الغدة الدرقية بالشكل الصحيح أيضا يزيد الرغبة الجنسية. أيضا, يحتوي الأفوكادو على فيتامين B6, والذي يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون.


9. الشوكولاته
بالنسبة للكثير الشوكولاته مرتبطة بالجنس, وفي حقيقة الأمر, تحتوي على نفس المواد التي يفرزها الجسم عند الشعور بالحب. لذلك, يمكن تعتبر الشوكولاته من الأطعمة التي تحسن الأداء الجنسي, والمزيدة للرغبة.

10. نبات الكرفس
يمكن أن يكون نبات الكرفس مصدراً ممتازاً للتحفيز الجنسي, وذلك لاحتوائه على الآندروستيرون.

يمكن تجرب حبوب فياجرا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...