3تقييمات

اين يوجد الكالسيوم ؟

اين يوجد الكالسيوم 

4 إجابة

1تقييم

بعض الامثلة لاين يوجد الكالسيوم :

الصويا: الصويا غنية بشكل طبيعي بالكالسيوم، وفي كثير من الاحيان فمنتجات الصويا المصنعة مثل التوفو وحليب الصويا تكون غنية بالكالسيوم المضاف. في 200 غرام من التوفو يوجد كالسيوم اكثر بقليل من كوب من الحليب ( نحو 200 ملغ). يمكن ايضا ايجاد منتجات من التوفو المدعمه بالكالسيوم، والتي تحتوي على 1300 ملغ من الكالسيوم بجرعة 200 غرام.

الطحينة: الطحينة من السمسم الكامل غنية بالكالسيوم حتى سبع مرات اكثر من الطحينة العادية. كمية الكالسيوم في ملعقتين من الطحينة الخام الكاملة مساوية تقريبا لكمية الكالسيوم في كوب من الحليب (نحو 200 ملغ).

بذور الكتان: بالاضافة الى كونها مصدرا ممتازا للاوميجا 3، ففي اربع ملاعق كبيرة من بذور الكتان المطحونة يوجد ايضا 74 ملغرام من الكالسيوم. في بعض البقوليات توجد كمية لا باس بها من الكالسيوم، خاصة في الصويا والفاصوليا البيضاء.

الخضار الخضراء: البروكلي، الملفوف، الفاصوليا والبازلاء تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم بالمقارنة مع عدد السعرات الحرارية، ولكن يجب استهلاك كمية كبيرة نسبيا منها للحصول على كمية كافية من الكالسيوم.

السايطن : السايطن هو شبيه نباتي وهو يعتمد بالاساس على بروتين القمح. واحيانا يقوم المصنعين باضافة كمية عالية من الكالسيوم اليه.

واحدة من الحجج الشائعة ضد استخدام الكالسيوم النباتي هي انه لا يمتص كليا من قبل الجسم. في الواقع هناك مواد التي تمنع امتصاص الكالسيوم من الاغذية النباتية، على سبيل المثال: حمض الفيتيك الموجود في الحبوب والخضار، وحمض الاكساليك الموجود في بعض الفواكه والخضروات. ولكن وفقا لدراسة اجريت عام 2007، والتي نشرت في مجلة Journal of Food Composition and Analysis ومسح لمجموعة من البحوث الاخرى حول امتصاص الكالسيوم من مصادر مختلفة، فقد وجد ان نسبة امتصاص الكالسيوم من حليب الصويا والتوفو هي مماثلة لنسبة امتصاصه من حليب البقر. امتصاص الكالسيوم من البروكلي، الملفوف والكرنب اعلى بمرتين تقريبا من امتصاص الكالسيوم من حليب البقر.

حجة اخرى تدعم استهلاك البروتين النباتي هي حقيقة ان استهلاك الملح والبروتين الحيواني يشجع على افراز الكالسيوم من العظام. بعض وزارات الصحة اوصت رسميا باستهلاك 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا للبالغين، ولكن هذه التوصية تستند على ان النظام الغذائي الغربي المتوسط يحتوي على كميات كبيرة من الملح والبروتين الحيواني. تقارير منظمة الصحة العالمية توصي باستهلاك 840 ملغ من الكالسيوم يوميا لتعويض كمية الكالسيوم التي نفقدها عندما نستهلك 60 غراما من البروتين الحيواني و 3.45 غرام من الصوديوم في اليوم. البروتين النباتي لا يشجع افراز الكالسيوم، لذلك اذا كنتم تعتمدون على استهلاك الكالسيوم من الاطعمة النباتية فيمكنكم الاكتفاء بكميات اقل من الكالسيوم.
 

1تقييم

ahmad bin afif نقاط1704
الحليب

...

1تقييم

السمك والفواكه والحليب و مشتاقه

0تقييم

التالية هي الأكثر شيوعا الكالسيوم الأطعمة الغنية :

الحليب : الحليب هو واحد من أكثر المواد الغذائية الغنية بالكالسيوم. معظم الناس يخشون أن تستهلك الكثير من منتجات تعتمد على الحليب مثل الآيس كريم والجبن والزبادي وسوف تؤدي الى زيادة الوزن. إذا كنت تشعر بالقلق إزاء هذه السعرات الحرارية في الأطعمة الغنية بالكالسيوم ثم اختر المنتجات التي بذلت مع حليب قليل الدسم أو خال من الدهون. تأكد من أي هزات أو الحليب الكابتشينو تتم مع هذا النوع من الحليب أيضا.

الفاكهة : الأطعمة الغنية بالكالسيوم تتضمن مجموعة متنوعة من الفاكهة.الكمثرى (nashpati) ، والبرتقال ، والمشمش (khubani) هي مصادر الكالسيوم لذيذ. الفواكه المجففة مثل الزبيب (kishmish) ، الخوخ والتين (anjeer) ، والتواريخ (khajur) غنية جدا في الكالسيوم.

الخضار الورقية الخضراء : أخضر كثير من الخضراوات الورقية الداكنة وتركيزات الكالسيوم عالية نسبيا. كوب من القرنبيط يحتوي على حوالي 180 ملغ من الكالسيوم. السبانخ (palak) هي أيضا جيدة عندما يتعلق الأمر الى المضمون الكالسيوم. وهناك نحو 300 ملغ من الكالسيوم في كوب واحد من السبانخ. ومع ذلك ، فإن المحتوى في الربط أكسالات الكالسيوم السبانخ مع انخفاض امتصاصه. وعلى سبيل المقارنة ، فإن الجسم على امتصاص ما يقرب من نصف الحاضر الكالسيوم في القرنبيط ، ولكن فقط حوالي 5 ٪ من الكالسيوم في السبانخ.

حبوب الافطار : وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية من اليوم لذلك يجب عليك التأكد من أن يأكل الكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم. حبوب الكالسيوم الفطور هي مصادر الكالسيوم ممتازة. هذه الحبوب توفر الكمية الموصى بها من الكالسيوم يوميا في خدمة واحدة. دقيق الشوفان أعدت مع الحليب القليل الدسم بدلا من الماء هو أيضا مصدر جيد للكالسيوم.

الأسماك : هناك أنواع عديدة من الأسماك التي هي مصادر الكالسيوم جيدة. وتشمل هذه الأسماك سمك المحيطات ، والسلمون المرقط وسمك السلمون الوردي مع العظام. يمكنك أيضا الحصول على كمية من الكالسيوم لطيفة من سرطان البحر الأزرق والمحار.

الزبادي : ليس فقط لا تقدم لك اللبن مع الثقافات البكتيرية المفيدة ، والتي تبقي الجهاز المناعي الخاص قوية وصحية في الجهاز الهضمي الجهاز الخاص ، كما يوفر مذهلة تصل إلى 300 ملغ من الكالسيوم في 03/04 كأس العامل.

الفول : الفول جيدة في أي وقت من السنة ، سواء في الحساء ، سلطة منعشة ، الفلفل الحار مريح أو من تلقاء أنفسهم وأنهم وسيلة رائعة لإضافة الألياف والبروتين والكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك.

اللوز (Badam) : سواء كان يؤكل وحده ، ألقيت في السلطة أو تستخدم قشرة على الدجاج أو السمك ، واللوز هي واحدة من ألذ طرق للوصول الى الحصة اليومية الموصى بها من الكالسيوم الخاص. حفنة (1 / 4 كوب) من اللوز يحتوي على 95 ملغ من الكالسيوم. بل هو أيضا مصدر كبير من الألياف والبروتين والدهون غير المشبعة الاحادية.

سمسم (سمسم) البذور : بذور السمسم جلب نكهة إلى أي طبق ، وخاصة عندما كنت تفحم. ويضيفون النهاية لطيفة إلى أي لوحة ، وتمثل طريقة سريعة وسهلة للحصول على بعض الكالسيوم الاضافي. ملعقة واحدة تحتوي على 90 ملغ من الكالسيوم ، في المرة القادمة حتى كنت على وشك الانغماس في عشاء المفضلة لديك ، رش ملعقة أو اثنتين على القمة.

حتى بالنسبة لأولئك جميع الناس اللاكتوز التعصب ، والأطعمة الغنية بالكالسيوم لا يجب ان تقتصر على منتجات الألبان. ويمكن لنظام غذائي متوازن ميزة 2-3 حصص من منتجات الألبان ، أو 4-6 حصص من الخضراوات والأطعمة الكالسيوم التحصين لتعطيك الأطعمة الغنية بالكالسيوم تحتاج اليومية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • ShaniceHanki حصل على شارة منذ 1 ساعة

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • ElvisPinckne حصل على شارة منذ 2 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • GrantBuncle حصل على شارة منذ 4 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • GrantBuncle حصل على شارة منذ 4 ساعات

    تفعيل العضوية - Successfully verified email addres…
  • ElvisPinckne حصل على شارة منذ 5 ساعات

    تفعيل العضوية - Successfully verified email addres…
...