3تقييمات

ما هو الحب ؟

ما هو الحب الحقيقي 

ما معنى الحب 

ما هو الحب 

ماهو الحب

8 إجابة

2تقييمات

­­­ نقاط299

2تقييمات

أميرة نقاط2028

مشاعر تحقق التقارب والتجاذب والارتياح الداخلى بين البشر، أو الاستمتاع بالتواجد مع طرف آخر. والحب أيضاً يصف مشاعر من العاطفة .. وهو الفعل الذى يتصرف فيه الإنسان عن عمد ولكن باستجابة رقيقة فيها تعاطف تجاه الآخرين (أو طرف واحد آخر).

وهذه العاطفة متأصلة فى كافة الثقافات، لذا يوصف بأنه أحد السمات البشرية .. أو السمة التى تجعل من الفرد إنسان بشرى، فهناك حب النفس أو العقل - حب العمل - حب الجسد - حب الطبيعة - حب الطعام - حب المال - حب التعلم - حب القوة - الحب الشهوانى - حب الحيوان وتربيته - حب احترام الآخرين. والحب مفهوم تجريدى يُفهم معناه من خلال التجربة وليس من التفسير الشفهى

 

1تقييم

oum mohamed نقاط2428
الحب هو الرباط السامي والمملوء بالدفئ والمودة ااذي جعله الله بين الناس ليكون رمزا للثقة والاخلاص بينهم

1تقييم

محمد مكي نقاط2628
الحب هو شي جميل جدا في حياتي الصعبة يحتاج الإنسان إلى الحب اذاماكوحب الواحدمايكدر يعش بحيات حب الحبيب اوصديق اوالاهلة واكثرشي تحب نفسك

0تقييم

ما هو الحب؟

الحُبّ : هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما، وقد ينظر للحب على أنه كيمياء متبادلة بين اثنين، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ هرمون المحبين أثناء اللقاء بينهم.


وتم تعريف كلمة حب لغويّاً بأنها تضمّ معاني الغرام، والعلّة، وبذور النّبات, ويوجد تشابه بين المعاني الثلاث على الرّغم من تباعدها ظاهريّاً؛ فكثيراً ما يشبّهون الحب بالدّاء أو العِلّة، وكثيرا أيضاً ما يشبّه المحبّون الحب ببذور النباتات.


أمّا غرام، فهي تعني حرفيّاً: التَعلُّق بالشّيء تَعلُّقاً لا يُستطاع التَخلّص منه. وتعني أيضاً "العذاب الدّائم الملازم، وقد ورد في القرآن ﴿إنّ عذابها كان غراما)، والمغرم: المولع بالشيء لا يصبر على مفارقته، وأُغرم بالشيء: أولع به. فهو مُغرم.

 

مفهوم الحب في اللغة

إن لمفهوم الحب معانٍ عدّة أبانت عنها لغتنا العربية على النحو التّالي:الحب: "نقيض البغض". والحب: الوداد والمحبّة، كالحباب بمعنى: المحبّة والمودّة الحب، وكذا (الحب) بالكسر. والحُب بالضّم: الحب، يقال حبّه وكرامة. والحُباب بالضم: الحب، والحباب أيضاً المحبّة. والحب: بالكسر، الحبيب، وجمع الحب بالكسر: أحباب وحبّان وحبوب وحبّبه، محرّكة. وحبّه يحبّه، بالكسر، فهو محبوب، وأحبّه فهو محب، بالكسر، وهو محبوب على غير قياس، هذا الأكثر، وقد قيل محبّ على القياس، وهو قليل.

 

مفهوم الحب في الاصطلاح

قبل أن نتعرّف على تعريفات العلماء للحبّ اصطلاحاً تجدر الإشارة إلى عجزهم عن تعريف هذا المصطلح وإدراك حقيقته، ومن أقدم من أشار إلى عجز التّفسير عن حقيقة المحبّة: (سمنون المحب) ذلك العاشق البغداديّ المتوفّى تقريباً سنة 298هـ، إذ قال: "لا يعبّر عن شيء إلا بما هوأرق منه، ولا شيء أرق من المحبّة فما يعبر عنها".

0تقييم

بيشو نقاط162
~~الحُبّ : هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما، وقد ينظر للحب على أنه كيمياء متبادلة بين اثنين، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ هرمون المحبين أثناء اللقاء بينهم.

0تقييم

https://yacinalnoor.blogspot.com/

0تقييم

Adam ad نقاط159
لا يفسر الحب على انه شكل او حالة واحدة حب الاخ والاخت و الام والعائلة يختلف تتماما عن حب الاصدقاء بالرغم من تقاطع بعض النقاط حب العائلة ينمو بطبيعة الحال و يكبر باعتبار العيش المشترك و الألفة و هناك اشياء تجبرنا على المحافظة عليه مثل العشرة و الاحترام ك اب و ام و و ... و حب الاصدقاء ينبع من التقاء الصديقين بنقاط كثيرة لذلك قيل : قل لي من اصدقائك اقل لك من انت ، الا ان حب الحبيب او العشق فيختلف تماما ،العشق او الغرام بندان تحت عنوان الحب ، هنا الحب في هذه الحالة اعتبره ملأ فراغ عاطفي و احتياج لانسان اخر يملي الحياة الخاصة ليلبي النقص او الفراغ العاطفي و عندما نجد هذا الشخص نقول : احببنا، و بعد ان يتم الحب و الطرفان يملي نقص بعضهما من احتياج او نقص المشاعر تتم حالة الحب التي فعليا هي تلبية كل طرف حاجة الاخر، انها انانية و تملّك مشروع، او ايجابي ليس سلبي ع كل الاحوال، نعم انانية بدليل عندما يبدأ احد الطرفين بالاخلال بالعلاقة او التقصير بالمشاعر فينتفض الطرف الاخر ثائرا تحت اسم الغيرة او الشك او عدم الاكتراث كما كان قبل ،او الشعور بعدم اشباع المشاعر كما كان سابقا فهنا تتأجج مشاعر الانانية تحت اسم الحب فهو يريد الحبيب له وحده لكي يمتلك كل المشاعر مرة اخرى كما كان سابقا لان الطرف الذي شعر بالنقص او تغير الطرف الاخر يريد اشباع احتياجه من الحب و الاهتمام. نعم انها انانية المحب المشروعة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • LynnSwaney0 حصل على شارة منذ 1 ساعة

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • RossGrubb475 حصل على شارة منذ 4 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • RossGrubb475 حصل على شارة منذ 5 ساعات

    تفعيل العضوية - Successfully verified email addres…
  • KatlynElizon حصل على شارة منذ 7 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • ChristenBrat حصل على شارة منذ 8 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
BitMiner - free and simple next generation Bitcoin mining software
...