2تقييمات

ما هو مرض الايبولا

ما هو مرض الايبولا 

وكيفية الوقاية من مرض الايبولا 

وما هو الفرق بين فايروس الايبولا ومرض الايبولا ؟

4 إجابة

1تقييم

العامري20 نقاط50869

فيروس ايبولا أحد الفيروسات التي انتشر اسمها مؤخراً على نطاق واسع، بعد عدة إصابات، كانت إحداها فيمدينة جدة السعودية في أول حالة اشتباه إصابة بفيروس ايبولا

فما هو هذا الفيروس، وكيف ينتشر، وكيف يمكن الوقاية منه.؟

 

مرض فيروس إيبولا (المعروف قبلاً باسم حمى إيبولا النزفية) هو مرض وخيم يصيب الإنسان وغالباً ما يكونقاتلا.

ويصل معدل الوفيات التي تسببها إلى 90%.

وتندلع أساسا فاشيات حمى الإيبولا النزفية في القرى النائية الواقعة في وسط أفريقيا وغربها بالقرب من الغاباتالاستوائية المطيرة.

وينتقل فيروس الحمى إلى الإنسان من الحيوانات البرية وينتشر بين صفوف التجمعات البشرية عن طريق سرايتهمن إنسان إلى آخر.

ويُنظر إلى خفافيش الفاكهة المنحدرة من أسرة Pteropodidae على أنها المضيف الطبيعي لفيروس حمىالإيبولا.

يتطلب المصابون بالمرض رعاية داعمة مركزة. وليس هناك من علاج أو لقاح نوعيين مرخص بهما ومتاحينللاستخدام لا للإنسان ولا للحيوان.

 

1تقييم

مرض فيروس الإيبولا (EVD) أو حمى الإيبولا النزفية (EHF) هو أحد الأمراض البشرية التي تحدث بسبب الإصابة بفيروس الإيبولا. تبدأ الأعراض عادةً بالظهور بعد يومين إلى ثلاثة أسابيع من الإصابة بالفيروس، وتتمثل في حمى والتهاب الحلق وآلام العضلات وصداع. وعادةً ما يتبعها غثيان وقيء وإسهال، ويصاحبها انخفاض وظائف الكبد والكلية. يبدأ بعض الأشخاص بالتعرض لمشاكل النزيف في هذه المرحلة.

1تقييم

هو مرض يصيب البشر وغيرها من الرئيسيات الناجمة عن فيروس إيبولاes. العلامات والأعراض تبدأ عادة بين يومين وثلاثة أسابيع بعد الإصابة بالفيروس معالحمى، التهاب الحلق، آلام في العضلات، و الصداع. ثم , قيىء, إسهال و طفح عادة ما تحدث، جنبا إلى جنب مع انخفاض وظائف كلا من الكبد و الكلى. في هذا الوقت يبدأ بعض الناس إلى النزف كلا من داخليا وخارجيا.

وينتشر الفيروس عن طريق الاتصال المباشر مع السوائل في الجسم ، مثل الدم، فى الشخص المصاب أو الحيوانات الأخرى .

قد يحدث هذا أيضا من خلال الاتصال مع مادة ملوثة مؤخرا مع سوائل الجسم.انتشار المرض عن طريق الهواء بين الرئيسيات، بما في ذلك البشر، لم يتم توثيقه في أي مختبر أو تحت الظروف الطبيعية.

وقد ظهر مرض فيروس الإيبولا لأول مرة عام 1976 في إطار فاشيتين اثنتين اندلعتا في آن معاً، إحداهما في نزارا بالسودان والأخرى في يامبوكو بجمهورية الكونغو الديمقراطية، التي اندلعت في قرية تقع على مقربة من نهر إيبولا الذي اكتسب المرض اسمه منه.

 

 

1تقييم

مرض خطير معدي

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...