2تقييمات

6 أطعمة لمقاومة أمراض وصقيع الشتاء

يشتهر فصل الشتاء بارتفاع معدلات الإصابة بالبرد والأنفلونزا والتهاب الحلق وأمراض الشتاء المختلفة، والأطعمة الصحية هي العامل الرئيسي في تقوية جهاز المناعة، ويجعلك تبدو بصحة جيدة، حيث يساعد في الوقاية من برد الشتاء والنزلات، والأنفلونزا. لذا إليك مجموعة من الأطعمة الصحية التي تساعد على الوقاية من أمراض الشتاء:

______________________________________التفاح:

يعتبر من الأطعمة المفضلة في فصل الشتاء، وذلك لاحتوائه على مادة ''الكيرسيتين‎''، وهي عبارة عن مضاد حيوي يعمل على تقوية الجهاز المناعي الذي يقلل من نزلات البرد والأنفلونزا.

الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة الأشهر في العالم، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي الذي يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد او الانفلونزا.

عصير البرتقال:

يعتبر البرتقال أو عصيره من أكثر الفواكه شهرة خاصة في فصل الشتاء، وذلك لاحتوائه على فيتامين "ج"، والذي يعمل بدوره على تنشيط جهاز المناعة.

السبانخ:

تعتبر السبانخ من أفضل الخضروات، وذلك لاحتوائها على الكثير من الألياف وعنصر المغنسيوم وفيتامين "ك “الذي يساعد في تكوين كرات الدم الحمراء، وتتميز أيضا بوجود حمض الفوليك الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

حمص الشام:

يعتبر المشروب الرسمي لفصل الشتاء، وذلك لأنه يمنح الشعور بالطاقة والدفيء والحماية من نزلات البرد والانفلونزا، وذلك لاحتوائه على" أوميجا "3 والألياف.

 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...