3تقييمات

ماهي اعراض نقص النوم

ماهي اعراض نقص النوم

إجابة واحدة

0تقييم

اجابة نقاط2801

1.    الشعور بالاكتئاب والقلق:  قام الباحثون في عام 2008 بتقييم حالة 226 فردا،  كانوا قد حصلوا على 6 ساعات نوم أو أكثر في الليلة السابقة للتقييم، و112 فردا حصلوا على عدد ساعات نوم أقل. وقد تبين بأن المجموعة التي حصلت على ساعات نوم أقل، كانت لديهم مستويات من التوتر والاكتئاب والقلق، أعلى بكثير من أولئك الذين حصلوا على ساعات نوم أطول.

2.    عدم القدرة على النوم بشكل عميق في الليلة التالية:  إن إنتاج البول في الجسم يقل طبيعيا أثناء الليل، متيحا لنا فترات نوم غير متقطعة. لكن إن حصلت على ساعات نوم قليلة في الليلة السابقة، فإن هذه الآلية لن تعمل بالفعالية نفسها. وبعد معاينة 10 رجال و10 نساء لمدة 48 ساعة، وجد العلماء أن الحرمان من النوم يدفع الجسم إلى إنتاج كميات أكبر من البول، مما يؤدي إلى زيادة عدد مرات التبول في فترة الليل.

3.    تناول المزيد والمزيد من الطعام غير الصحي:  يميل الرجال في مرحلة الشباب إلى استهلاك 560 سعرة حرارية إضافية، في اليوم التالي لليلة التي يحصلون فيها على 4 ساعات نوم تقريبا. بالإضافة إلى أن حرمان أجسام كل من الرجال أو النساء من النوم، يدفعهم إلى اختيار الوجبات السريعة كالبيتزا بدلا من المأكولات الصحية. كما أظهرت دراسة بأن قلة النوم تثبط نشاط الفص الأمامي للدماغ (وهي المنطقة المرتبطة بعمليات صنع القرارات في الدماغ). كما أنها تزيد من نشاط الجهة المسؤول عن تحفيز الشهية.

4.    تبدو أكثر حزنا وأقل جاذبية:  في دراستين منفصلتين أجرتهما تينا سندلين من جامعة ستوكهولم، طلب من مراقبين غير مدربين مقارنة عدد من الصور لأشخاص مضى على استيقاظهم 31 ساعة، بأخرى لهم أنفسهم بعد 8 ساعات من النوم. وفي الدراسة الأولى، صنف المراقبون الأشخاص الذين حرموا من النوم على أنهم أقل جاذبية، أما في الدراسة الثانية، فكان يبدو عليهم الحزن أكثر.

5.    تشعر بأنك مستبعد من الآخرين:  توضح باحثة النوم، تينا سندلين: “إن الشخص الذي يعاني من نقص النوم معرض للانعزال الاجتماعي أكثر من غيره”.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...