2تقييمات

ماهي فوائد خل التفاح للشعر

ماهي فوائد خل التفاح للشعر

2 إجابة

1تقييم

ولأنّ للخل فوائد متعددة خاصة للشعر ، فإن في هذا المقال ستجدين بعض الخلطات تحتوي على خل التفاح لعلاج مختلف مشاكل الشعر . فالخل يساعد في إعادة الحيوية واللمعان للشعر ، وكذلك لعلاج قشرة الشعر ، ومن أجل علاج الشعر التالف والجاف والمتضرر ، وكما يستخدم كعلاج فعّال لتساقط الشعر . ولا بد من التنويه أنه لا بد للخل من أن يكون طبيعياً وليس من الأنواع المستخدمة للطهي والمتواجدة بالمحلات التجارية ، فتلك الأصناف تكون مخففة وتحتوي على عدة إضافات .


طريقة استخدام خل التفاح لعلاج مشاكل الشعر :

  • أول طريقة لاستخدام خل التفاح  : أحضري مقدار ( 2 ) فنجان أو ما يعادل ( 4 ) ملعقة كبيرة من خل التفاح ، وضعيها في ( 2 ) لتر من الماء الدافئ . استخدمي هذه المياه بشطف شعرك بعد غسله باستخدام الشامبو والماء الدافئ ولا تنسي ايتخدام البلسم . ولن تحتاجي إلى تكرار هذه العملية أكثر من مرة في الشهر ، وبالتالي فهي لا تحتاج إلى مجهود كبير أو وقت كثير . وهذه الطريقة مفيدة جداً للشعر الجاف ولعلاج قشرة الشعر وللمعان الشعر .
  • ثاني طريقة لاستخدام خل التفاح : اخلطي مقدار ( 1 ) ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع خل التفاح ، استخدمي هذه الخلطة بدلاً عن الشامبو فهو يساعد على تنظيف الشعر من المواد الكيميائية الضارة التي يتعرض لها ، كتلك الموجودة في الشامبو التجاري وتلك الناتجة عن صبغات الشعر الكيميائية . وكما تساعد هذه الخلطة على إعطاء الشعر اللمعان وإعادة الحيوية الطبيعية للشعر الباهت .


وهكذا فإنّ استعمال خل التفاح بهذه الطرق سيساعد على علاج العديد من مشاكل الشعر المؤرقة من تساقط الشعر إلى قشرة الرأس إلى الجفاف إلى بهتان الشعر وضعفه ، وهو من الطرق المناسبة للعناية بالشعر إذ إنه لا يتطلب وقتاً فليس هناك حاجة للإنتظار لفترات طويلة ليعطي مفعولاً ، ولا يتطلب حتى مجهوداً فلي هناك حاجة لشطفه من الشعر عدة مرات ، ومن السهل تحضيره لتوفر مكوناته بسهولة وهو أيضاً لا يكلف الكثير فهو لا يتطلب مكونات لا يمكن أن تجديها بالمنزل .

0تقييم

seif alajamy نقاط548
يرطب الشعر...

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...