2تقييمات

ما هي فوائد ثمرة النبق

ما هي فوائد  النبق

إجابة واحدة

0تقييم

فوائد شجرة النبق

  1. يُستفاد من صمر النبق في قتل الديدان الحلقية، كما أنه يعمل كطارد ومزيل لغازات المعدة، أو ما يسمى بالرياح الغليظة، وهذا بعد أن يتم غليه وشربه، فيقوم بتنقية الدم وتنظيف المعدة جيداً.
  2. يعتبر فاتح للشهية، ولذلك، يُنصح بتناوله قبل وجبة الطعام.
  3. يعتبر منشط لجسم الإنسان، ويعيد حيويته.
  4. عند استخدام النبق كعصير مع إضافة السكر فإنه يزيل الحرقة.
  5. ولا بد أن يتناول الإنسان كميات معتدلة من النبق؛ لأن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدي للإجهاض عند النساء؛ لأنه يدر الطمث لديهم.
  6. يتم استعمال الأوراق من أجل علاج اضطرابات الجلد والجروح.
  7. يعمل نبات السدر كأحد العناصر الفعالية لتنقية البشرة وتنعيمها.
  8. يستخدم كمسحوق ويعمل على لحم ومداواة الجروح.
  9. عندما تُهرس أوراقه، فإنها تستخدم لعمل بخات، وهذه البخات يستفاد منها لعلاج آلام المفاصل.
  10. يؤكد الكثير من علماء التغذية والمتخصصون بها، أن المسحوق الذي ينتج من ثمار النبق هو يشابه في القيمة الغذائية الحبوب، ولذلك، أطلقوا عليه اسم (الحبوب غير الحقيقية).
  11. منذ القدم كان الناس يأخذون ثمار النبق، ويقومون بطحنها في مطاحن خاصة بهم، وذلك بعد تجفيفها، والهدف من ذلك هو فصل الطبقة الخارجية حلوة المذاق، وبعد ذلك يستخدمونها لصنع الحلوى، و ويستخدمونها في الدقيق لصنع الخبز.
  12. يتم صناعة العسل من ثمارها، وهذا العسل يتم تسميته بعسل السدر، وهو واحداً من أشهر أنواع العسل، كما أنه ذو جودة عالية جداً، ويحتوي على الكثير من القيم والفوائد للجسم، حيث إنّه يعمل على وقاية الجسم من الميكروبات التي قد تصيبه معلنةً حدوث المرض في الجسم.
  13. من فوائد شجرة النبق أيضاً أنها تستخدم للزينة، ويستفاد منها في الظل، وتعمل كمصدات للرياح، وأوراق النبق تعالج التهاب اللثة والفم والاسنان، وتعالج أيضاً الجرب والبثور الناتجة عنه.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...