2تقييمات

 ما هو حل مشكلة النوم الكثير

ما هو حل مشكلة النوم الكثير

3 إجابة

0تقييم

اسباب النوم الكثير

 

تتفاوت مشاكل النوم بين الأرق و نقيضه و هو الزيادة الكثيرة فيالنوم و النعاس الدائم ، فإذا كنت عزيزي القارئ تعاني من كثرة في النوم و شعور دائم بالنعاس ، إقرأ معنا للتعرف على أسباب هذه الظاهرة و التي من شأنها أن تساعدك في الوصول إلى علاج و حل للتخلص من هذه المشكلة 
 

اسباب زيادة النعاس

 

إن السبب الرئيسي لزيادة النعاس يكمن في عدم الحصول على أقساط كافية من النوم و الراحة أثناء الليل ، و عادة ما يرتبط هذا الأمر بنمط حياة الشخص و أسلوبه لكن هناك بعض الأسباب و الاضطرابات الأخرى التي تساهم في حدوث هذه المشكلة 
 

توقف التنفس أثناء النوم و الشخير 

حيث تعمل هذه الاضصرابات على سد المجرى العلوي للهواء سواء أكان بصورة كاملة أو جزئية و لمرات متكررة أثناء النوم مما يعمل بدوره على حدوث تقطع ففي النوم مما يتسبب في زيادة النعاس أثناء النهار في اليوم التالي ، و عادة ما يصاب بذلك الذكور و الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو من يعانون من مشاكل في الحلق و الأنف أو مجاري الهواء 
 

مرض نوبات النعاس أو النوم القهري 

و هو عبارة عن مرض يرافق المريض طول حياته إذا لم يعالج بالشكل السليم ، ، و يصيب هذا المرض الجهاز العصبي ، و يعاني المصابون بهذا المرض من رغبة كبيرة في النوم و نوبات شديدة من النعاس يصعب مقاومتها و تحدث فجأة و دون أي إنذار مسبق و في أوضاع غير مناسبة 

و عادة ما ينام الشخص بعد هذه النوبات لمدة طويلة نسبياً يشعر بعد أن يستسقظ منها بالنشاط و الراحة 
 

يصيب هذا المرض كلا الجنسين و و تظهر أعراضه في أوقات مختلفة من شخص إلى آخر إلا أنها عادة ما نبدأ في الظهور في بدايات سن المراهقة 
 

و من الجدير ذكره أن هناك بعض الأدوية التي تعطي نتائجاً إيجابية في مقاومة هذا المرض ، كما أن هذا المرض يعد مرضاً عضوياً و لا يمت للحالة النفسية بأي صلة

و من الأعراض الأخرى التي تصاحب هذا المرض شلل مفاجئ عندالاستيقاظ

0تقييم

النوم المبكر يساعد على النشاط.

0تقييم

Samir Elwan نقاط1186
اسمع من أخوك

المثل العربي يقول :   "الحركة بركة" الحركة تساعد على هروب النوم من عيونك

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • الجوف حصل على شارة منذ 19 ساعات

    تفعيل العضوية - Successfully verified email addres…
  • ChuUtter398 حصل على شارة منذ 1 يوم

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • ChuUtter398 حصل على شارة منذ 1 يوم

    تفعيل العضوية - Successfully verified email addres…
  • tabarek حصل على شارة منذ 1 يوم

    تفعيل الأفاتار - Uploaded an avatar image…
  • tabarek حصل على شارة منذ 1 يوم

    تفعيل العضوية - Successfully verified email addres…
...