1تقييم

ماهي الفوائد الصحية عند التبرع بالدم ...!!!؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلنا يعلم ان التبرع بالدم له فوائد انسانية كثيرة جدا ... ولكن هناك فوائد صحية ينالها الانسان عندما يتبرع ... اذكرها

6 إجابة

3تقييمات

Ahmed Al-Zahrani نقاط24484
  • الاطمئنان على صحتك: ان التبرع بالدم هو شهادة صحية تدل على سلامتك حيث أن كل متبرع يخضع لفحص طبي للجسم وفحص مخبري على دمه عن مرض التهاب الكبد الوبائي بنوعيه (ب، ج) - الملا ريا - الإيدز - الزهري، وفي حالة وجود أي مشكلة فأن بنك الدم يقوم بتوفير الاستشارة اللازمة من قبل استشاريين متخصصين، والتوجيه إلى الجهة المناسبة لمتابعة الحالة.
  • يساعد التبرع على تنشيط نخاع العظم في إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأوكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية مثلاً (الدماغ ….يساعد على زيادة التركيز والنشاط في العمل وعدم الخمول).
  • إن المتبرع المستديم في بنك الدم له معاملة خاصة عند احتياجه او احتياج أفراد عائلته للدم مستقبلاً لا قدر الله، خاصة في حالة توفر فصيلة الدم المطلوبة.

0تقييم

heart:فوائد التبرع بالدم

تنشيط الدورة الدموية, حيث يتم تنشيط نخاع العظم لإنتاج خلايا الدم المختلفة بعد التبرع بالدم.

التقليل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، لأن التبرع بالدم يقلل نسبة الحديد في الدم والتي ثبت علمياً أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة من هذه الأمراض.

.عند التبرع بالدم يتم التأكد من سلامة المتبرع، وذلك بإجراء الكشف الطبي عليه من قبل طبيب بنك الدم

يتم التأكد من خلو المتبرع بالدم من الأمراض المعدية، التي تنتقل عن طريق الدم مثل أمراض نقص المناعة المكتسبة (الايدز)والتهابات الكبد الفيروسية من نوع (ب، ج) والزهري والملاريا، وذلك بعد إجراءالفحوصات المخبريه. ة 

.الشعور بالراحة النفسية لما يقوم به المتبرع من عمل جليل لما فيه من أجر وثواب

0تقييم

Fleur D'orange نقاط16228
انقاض روح بشرية.

0تقييم

دخ دماء جديده في الجسم تنشيط الخلايا

0تقييم

انقاظ الكثير من الامراظ و تنشيط الدورة الدموية

0تقييم

عبود فاضل نقاط334
يقي من ارتفاع ضغط الدم في الجسم

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

...