7تقييمات

متى تم انشاء شبكة الويب العالمية ؟

متى تم انشاء شبكة الويب العالمية  ؟

4 إجابة

2تقييمات

sami نقاط262

كانت الإنترنت نتيجة لمشروع Arpanet الذي أطلق عام 1969، وهو مشروع من وزارة دفاع الولايات المتحدة.
طورة الانترنت في المختبر الأوروبي للفيزياء والجزيئات CERN ، والذي يقع على الحدود بين فرنسا وسويسرا
والتي تم اختراعها من قبل العالم الإنجليزي تيم بيرنرز لي في عام 1989

الاديب الحكيم تم التعليق عليه مارس 19، 2014

جمبل جدا :) ............

anass تم التعليق عليه مارس 19، 2014

شكرا  ,انها 25 سنة ربما

sami تم التعليق عليه مارس 20، 2014

شكرااااااااا:)

2تقييمات

yousra نقاط1362

الويب أو الشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web) أو اختصارا وِبْ وهي نظام من مستندات النص الفائق المرتبطة ببعضها تعمل فوق الإنترنت. ويستطيع المستخدم تصفّح هذه المستندات باستخدام متصفّح ويب، كما يستطيع التنقّل بين هذه الصفحات عبر وصلات النص الفائق. وتحوي هذه المستندات على نص صِرْف، صور ووسائط متعددة.

تم إنشاؤها سنة 1989م، وكان الغرض منها تيسير الاتصال بين المنظمات الأوربية المجتمعة في سويسرا. والويب نظام للترابط بين النصوص في الشابكة (الانترنت). هذا الترابط المتداخل (Hyperlinking) بين النصوص في الشبكة(الإنترنت) يسمح بالانتقال فيما بين الصفحات باستعمال متصفح إنترنت. وصفحات الويب من الممكن أن تحتوي على نصوص، وصور، وأصوات، ومرئيات (فيديو)، وصور متحركة، ويبرامج تفاعلية، وغير ذلك. ويقوم بتوفير هذه الصفحات في الشابكة (الإنترنت) مخدم(ويب سرفر). ويقوم هذا المخدم بإرسال الصفحات، ومحتوياتها بناء على الطلب من متصفح الشابكة.

 

 

 

ومن أهم الأدوات في شبكة الويب هي البواحيث (محركات البحث). إذ أنه بسبب ضخامة (الشابكة (الإنترنت))، هناك حاجة لاستعمال خدمات البحث في الإنترنت لإيجاد المعلومات المطلويبة.

 

2تقييمات

كونان 6 نقاط1262

حوالي عام 1969

1تقييم

("الشبكة العنكبوت العالمية" أو ببساطة "ويب") هي محيط أو وسط يحتوي على معلومات عالمية تمكن المستخدمين من القراءة والكتابة عن طريق الكمبيوترالمتصل بشبكة الإنترنت. هذا المصطلح في كثير من الأحيان عن طريق الخطأ يستخدم كمرادف لشبكة الإنترنت نفسها، ولكن الشبكة العنكبوتية العالمية خدمة تعمل عبر الإنترنت، والبريد الإلكتروني. يعتبر تاريخ الإنترنت أقدم بكثير من تاريخ الشبكة العالمية.

جزء النص المترابط (النص التشعبي أو النص الفائق)الخاص بالشبكة العنكبوتية العالمية, له تاريخ فكري معقد ؛ تأثيرات ملحوظة ورائدة وتشمل الذاكرة الموسعة (memex) لفانيفار بوش ,و لغة التوصيف العامة للشركة التجارية (IBM)، ومشروع سانادو(Xanadu) لتيد نيلسون.

مفهوم "النظام العالمي للمعلومات انطلاقا من المنزل" يذهب على الأقل بقدر ما يعود إلى قصة تعرف ب "منطق اسمه جو (A Logic Named Joe)" وهي عبارة عن قصة قصيرة كتبت سنة 1946 من قبل لينستر موراي، حيث كانت أجهزة الكمبيوتر، تسمى "المنطق (logic)"، وكانت في كل منزل. على الرغم من أن نظام الكمبيوتر في القصة مركزي, لكنها التقطت بعض الاعتقادات والأراء من انفجار المعلومات في كل مكان بقيادة الشبكة العنكبوتية العالمية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

...