3تقييمات

ما هي سياسة "ازدواج المعايير" ؟

ما هي سياسة "ازدواج المعايير" ؟

2 إجابة

2تقييمات

ازدواجية المعايير، المعايير المزدوجة أو الكيل بمكيالين هو مفهوم سياسي صيغ بهيئته الحديثة عام 1912، يشير إلى أي مجموعة من المبادئ التي تتضمن أحكاما مختلفة لمجموعة من الناس بالمقارنة مع مجموعة أخرى[1]. والكيل بمكيالين مبادئ ينظر إليها على أنها مقبولة لاستخدامها من قبل مجموعة من الناس، ولكنها تعتبر غير مقبولة ومن المحرمات، عندما تستخدم من قبل مجموعة أخرى. الكيل بمكيالين، يمكن وصفها بأنها نوع من التحيز وظالمة لأنها تنتهك مقولة أساسية في الفقه القانوني الحديث: ان جميع الاطراف يجب أن تقف على قدم المساواة أمام القانون. الكيل بمكيالين أيضا انتهاكا لمبدأ العدالة المعروفة باسم الحياد، والذي يقوم على أساس افتراض أن نفس المعايير ينبغي أن تطبق على جميع الناس، والتحيز ذاتي على أساس الطبقة الاجتماعية، أو رتبة أو العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية اتجاه أو آخر من أشكال التمييز. والكيل بمكيالين ينتهك هذا المبدأ من خلال عقد مختلف الناس للمساءلة وفقا لمعايير مختلفة.والمثل القائل: "الحياة ليست عادلة"غالبا ما يحتج به من أجل ازدواجية المعايير.

1تقييم

anass نقاط38152
أي القياس بمقياسين أو معيارين مختلفين متناقضين في نفس الوقت.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • ChuSalo28291 حصل على شارة منذ 17 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • CathleenMcin حصل على شارة منذ 1 يوم

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • WKFKristie20 حصل على شارة منذ 1 يوم

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • CoyP71247817 حصل على شارة منذ 1 يوم

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • DonValentin1 حصل على شارة منذ 1 يوم

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
...