2تقييمات

هل تعد دعوة خلع الحجاب في مصر ضمن إطار حرية الرأي ؟

 

هل تعد دعوة خلع الحجاب في مصر ضمن إطار حرية الرأي ؟

5 إجابة

2تقييمات

أميرة نقاط2028

أثارت دعوة الكاتب المصري شريف الشوباشي النساء إلى خلع الحجاب في ميدان التحرير في الأول من مايو المقبل، تعبيرا عن غضبهن ورفضهن الإسلام السياسي، جدلا كبيرا داخل مصر وخارجها.

ففي مصر تقدم البعض ببلاغات ضد الشوباشي وطالبوا بمحاكمته على اعتبار أن دعوته تثير الفتنة والبلبلة في الشارع المصري كما أنها بمثابة دعوة للفجور وإشاعة للفاحشة.

أما في الأردن فقد أدانت الإعلامية ديما علم فراج المليونية وأشارت إلى أنها ترفض مثل هذه الدعوة. وقالت ديما في تغريدة على حسابها على موقع تويتر "#مليونيه_خلع_الحجاب انا مسيحية واستفزتني هذه الحملة احترامي لكل بنت محجبة وما بطلع لانسان ان يتدخل بالغير #خلص_عاد".

ومنذ أن أطلق الكاتب المصري دعوته اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حيث سارع مغردون بإطلاق عشرات الهاشتاغات للتعليق على الموضوع. واحتل هاشتاغ #مليونيه_خلع_الحجاب المراتب الأولى في قائمة الهشتاغات الأكثر تداولا على مستوى العالم.

في المقابل أطلق أخرون هاشتاغات مضادة لدعوة الشوباشي منها #ليسوا_ليبراليون للتعبير عن رفضهم لها.

وفي حين نشر الرافضون للدعوة صورا لحجاب المرأة في ديانات أخرى مثل اليهودية والمسيحية وصورا لأول مذيعة محجبة في التليفزيون الأمريكي، نشر المؤيدون صورا تظهر نساء مصر في خمسينيات وستينيات القرن الماضي بدون حجاب مع دعوات للعودة إلى "الزمن الجميل".

كان الشوباشي دعا الأسبوع الماضي النساء في مصر إلى خلع الحجاب وقال على صفحته على موقع فيسبوك "هل هناك فتاة أو سيدة في مصر مستعدة أن تكرر ما صنعته هدى شعراوي عام 1923، فتقوم بخلع الحجاب في قلب ميدان التحرير؟ ويحيط بها رجال لحمايتها من تجار الدين والسفهاء؟ وسأكون أنا أول مَن يقف إلى جوارها.. أرجو من الأصدقاء التفكير جديا في هذا، واقتراح إمكانية تنفيذه، لتوجيه ضربة جديدة موجعة للإسلام السياسي".

كما ظهر في مقابلة تلفزيونية على قناة "TEN TV" في برنامج "البيت بيتك" عبر فيها عن رفضه ربط الحجاب بالعفة، وقال إن "99% من عاهرات مصر محجبات".

من جانبها دعت "حملة دافع" المقربة من شيوخ التيار السلفى، الأزهر لاتخاذ إجراءات لمواجهة الدعوة ، وطالبت في بيان لها، الدولة "بأن تكون حصنا حصينا للإسلام ضد من يريدون النيل من شعائره حتى يؤدوا الأمانة التي استرعاهم الله عليها سواء للدين أو الدنيا".

anass تم التعليق عليه أبريل 20، 2015

اختي اميرة , انا طرحت السؤال على امل تلقي اجابة من رايك ومنظورك الشخصي لا على امل النسخ واللصق :)

2تقييمات

Fleur D'orange نقاط16228
الحجاب امر وهذاليس فيه نقاش.

مشعل العواجي تم التعليق عليه أغسطس 27، 2016

كلام جميل

2تقييمات

ربي اغفر لي نقاط3623
السلام عليكم أخي أنس... الحجاب فرض على المرأة المسلمة ... الحجاب ليس غطاء للعقل هو غطاء للرأس ... هو ستر وحياء للمرأة ...لا أقصد الحجاب المزخرف والملون أقصد هنا الحجاب الشرعي الذي أمرنا الله ورسوله بارتدائه... لقوله تعالى ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ... المرأة حين تتحجب حجاب شرعي ...لن يتحرش بها الرجال أو يضايقوها ... بعكس المرأة الغير ..المحجبة التي تضهر من مفاتنها للرجال الأجانب عنها فأنها تدعو للفتنة ويتحرش بها الرجال وتتعرض للأذى وللكلام البذيء من ضعاف النفوس ... وهذا لا يليق بالفتاة أو المتزوجة خصوصاً ومن دعا المرأة لخلع الحجاب فهو يدعو إلى الفتنة وال فساد في أرض المسلمين

0تقييم

نعم بكل تاكيد

0تقييم

Fleur D'orange نقاط16228
تعتبر تعدي علي الله لانه من امرنا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

أحدث النشاطات

  • MichalFeldma حصل على شارة منذ 1 ساعة

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • RudolphGalla حصل على شارة منذ 1 ساعة

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • Tarah409719 حصل على شارة منذ 2 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • m e r 111 حصل على شارة منذ 4 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
  • TrenaVallejo حصل على شارة منذ 4 ساعات

    100 نقطة ترحيبية - Received total of 100 points…
...