2تقييمات

كيفية زيادة الثقة بالنفس ؟

كيفية زيادة الثقة بالنفس

4 إجابة

1تقييم

هل تشعر بأن ثقتك بنفسك غير كافية؟ وهل تريد أن تحسن من ثقتك بنفسك؟ جيد، دعونا نستعرض معكم بعض النصائح الهامة في كيفية تعزيز الثقة بالنفس، ولكن قبل أن نبدأ دعونا نتفق على أن زيادة الثقة بالنفس ليست عملية سريعة، فهي عملية تراكمية تتطور شيئاً فشيئاً مع الوقت ويجب أن تتحلى بالصبر للوصول إلى الثقة الكاملة بنفسك، والآن إليكم النصائح :

حدد الخلل : في البداية عليك أن تسأل نفسك عن الأشياء التي تشعرك بالخجل أمام الناس أو عدم الثقة بنفسك أو الأشياء غير المريحة في شخصيتك، فأي شيء حتى ولو كان بسيطاً يمكن أن يؤثر نفسياً على ثقتك بنفسك، دون هذه الأشياء وحاول أن تكون فكرة إيجابية عنها.

تحدث مع الآخرين : ربما تكون الأشياء التي تقلل من ثقتك بنفسك ملازمة لك ولشخصيتك ولا يمكن التخلص منها أبداً، فلا تنزعج لذلك بل بالعكس تكلم في هذه الأشياء مع أصدقائك أو أهلك وتقبل نفسك كما هي عليه دون التفكير في أن هذا الأمر طويلاً ولا تقلق تجاهه أبداً، فلا بد في النهاية أن تتعايش مع ظروفك كما هي.

لا تخجل من أخطائك : تذكر دائماً أنه لا يوجد إنسان لا يخطئ، فعندما ترتكب خطأ ما لا ينبغي أن تهتز ثقتك بنفسك نتيجة هذا الخطأ بل بالعكس، اجعل هذا الخطأ عاملا يساعدك على زيادة الثقة بنفسك والتعلم من تجاربك وأخطائك السابقة.

كن قنوعاً : القناعة هي المفتاح الرئيسي للثقة بالنفس، فشعورك بعدم الحصول على ما يكفي من المال أو الصحة أو الحظ أو أي شيء آخر سينعكس سلبياً على ثقتك بنفسك، لذلك ابحث عن القناعة والسلام الداخلي حتى تعزز ثقتك بنفسك.

كن إيجابياً : تحدث دائماً بإيجابية عن نفسك، ولا تسمح للآخرين بالشعور بالشفقة عليك تحت أي ظرف كان، فلا تقلل من أمر نفسك ولا تخاف من إبراز النقاط الإيجابية في شخصيتك وتحدث عن مستقبلك وطموحاتك دون خجل أو تردد وعزز هذه الأفكار في عقلك دائماً.

تقبل المجاملات : حين يجاملك أحدهم لا تلتفت بعينيك وتقول (نعم صحيح) أو تتجاهل المجاملة بل بالعكس، خد هذه المجاملة إلى قلبك وقل شكراً وابتسم.

0تقييم

العامري20 نقاط50890
تكون جريء

0تقييم

القضاء على العيوب المزعجة

0تقييم

rani nato نقاط239
الصلاة هي سبب الثقة بنفسك

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

هل تعرف أي شخص يستطيع الإجابة ؟ شارك هذا السؤال مع أصدقائك

...